يتوقع الخبراء أن يشهد 2020 تحولات كبرى في التكنولوجيا يمكنها أن تغير العالم. وبعد أن كان التركيز في 2019، على جمع البيانات حول سلوك المستخدم، سيركز العالم في 2020، على ترجمة تلك البيانات إلى رؤى قابلة للتنفيذ. ووضعت شركة إي ماركتر قائمة في الاتجاهات الرقمية المتوقعة في 2020، في مجالات التسويق الرقمي، والإعلام، والتجارة. تشمل - بحسب صحيفة «بيزنس إنسايدر» - إمكانات البحث المرئي على نحو مختلف، إذ ستتجاوز تقنيات الصوت الحديثة السماعات الذكية لتصل إلى إمكانات البحث المرئي، وتعدد المنافسين على منصة البحث لهيمنة قوقل، مع استمرار تفوقها واكتساحها، وكذلك ستفقد كثير من خدمات التلفزيون التقليدية عملاءها لصالح خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت، وتراجع قاعدة بيانات مستخدمي فيسبوك، وتناقص المعلنيين عبره.